ما الذي يجعلك ترغب في شراء لعبة “فيفا 2020″؟

مسقط – جوتام

أن تسأل نفسك هذا السؤال أمرا منطقيا، فأنت بعد كل شيء ، لا تريد أن تنفق الكثير من الأموال على لعبة لا تلبي احتياجاتك ، لاسيما إذا كانت لا تروي عطشك للعب.

والحق يقال ، كان لدي تحفظاتي الخاصة عندما تعلق الأمر بدفع النقود مقابل هذه اللعبة. ولكن كان عيد ميلادي قبل أيام قليلة ، وأردت هذه اللعبة على شكل هدية … مني إلي. لكن المراجعة الأولية لم تكن واعدة للغاية: حيث اختارت FIFA تركيز جهودها على قسم “ Ultimate Team» المربح ، وليس على قسم يعجبني بشكل خاص ، على الرغم من الشعبية الغالبة التي يتمتع بها.
وتم إضافة خاصية جديدة إلى اللعبة عن طريق إعادة إدخال شارع FIFA في صورة رمزية جديدة، حيث أعيد صياغة FIFA Volta وتم منحها لمسة جمالية وأنيقة. فهذه النسخة من اللعبة جلبت للاعبين المعاصرين اليوم الإصدارات الخمسة وستة وسبعة من الألعاب التي كانت بمثابة إضافات مهمة حقًا لاسيما بالنسبة لهؤلاء الذين اعتادوا لعب هذه اللعبة في الماضي …وكان أمرا مؤسفا حقا ألا يمتلك الكمبيوتر هذه النسخ ، ولكن كل ذلك قد تغير.

لاعبي القدم الأسطوريين

ولا تزال FUT أو لعبة فيفا 20 « “ Ultimate Team» هى Volta – التي تشيد بكرة القدم في الشوارع ، وهو شكل من أشكال الرياضة التي لعبها الكثيرون منا ، وكانت بداية طريق وقوعنا في حب هذه اللعبة الجميلة ، كما كانت سبيل العديد من لاعبي كرة القدم الأسطوريين لشحذ مهاراتهم ، إلى أن وصلت إلى FIFA 20 ، ولكن التغيير الأكبر في هذه اللعبة تقريبًا لم يحدث على الإطلاق.

في حين أن كثيرين يحبون FUT والعديد منهم سوف يعشقون Volta ، فإن ما يجذب اللاعبين مثلي وعدة أشخاص آخرين هو الكارير مود Career Mode ، ذلك القسم القديم الجيد من اللعبة الذي حرص على زيادة ولعنا بها ، وتطلعنا إلى لعب FIFA كل يوم . ومع ذلك ، فإن أولئك الذين لعبوا كارير مود ، والتي لا يمكن مقارنة ربحيتها بـ FUT ، كانوا قلقين من أنها قد أصبحت قديمة.
سحر الكارير مود هو أنه يمكنك تحقيق أشياء مع فريق ، أُضفى عليه واقعية العالم الذي نعيش فيه ، لا يمكن أن تحدث ببساطة. وأحد أفضل الأشياء التي أحب القيام بها في FIFA ، هي أن أخذ فريق من أدنى عمق دوري بلد ما ، ونقله إلى قمة المجد الأوروبي ، والاحتفاظ بهم هناك ، لتنشئ سلالة لا يسعك إلا أن تشعر بالفخر بها عندما تنطلق صافرة النهائي (الوهمية).
لفترة طويلة ، كان الدوري المفضل لدي هو الدوري الثاني ، وهو أقل الدوريات الأربع للبطولات الإنجليزية التى يتم تقديمها للاعبين. لقد توليت في الماضي قيادة فرق مثل Luton Town و Blackpool ، ولكن مع تقديم دوري الدرجة الثالثة الألماني The 3. Liga في FIFA 19 ، وبالطبع ، الآن فى FIFA 20 ، أصبح هذا الدوري اختياري المفضل ، بشكل أساسي لأن هذا يعطيني استراحة مرحب بها من كرة القدم الإنجليزية ، والحق يقال ، قد وفر لي رؤى حول كرة القدم في أرض الآباء التي لم أكن أعرفها من قبل.
وهذا هو جمال الكارير مود. نعم ، قد لا تتمكن دائمًا من الفوز بالبطولات في نهاية كل موسم ، ولكن كل هذا جزء من التعرض لعمق كرة القدم ، بما يشمل ذلك من إمكانية التحكم في عدد اللاعبين ، وهذا الشعور الذي تشعر به عندما تصادف صفقة كبيرة ، وهو الأمر – مرة أخرى – غير الممكن في العالم الحقيقي – وعندما تكتشف موهبة خفية لم تكن قد سمعت بها من قبل ، وبالتالي تتمكن من توسيع معرفتك بكرة القدم ، مما يجعل الكارير مود ممتعًا، أو ، على الأقل ، بالنسبة لي.


وتساءل لاعبو كارير مود لفترة من الوقت عما إذا كان مطورو ألعاب EA Sports سيستمعون إلى تعليقاتهم واهتماماتهم فى اللعبة. وتبين أنهم لم يستمعوا فقط ، كما اتضح ، إلى شواغلهم ، بل أعطوا المشجعين منصة للتعبير عن رأيهم ، حيث أجروا استطلاعًا لهم لاختيار الفرق التي يريدون إضافتها إلى الرياضة. في النهاية ، تم تقديم الدوري الروماني إلى FIFA 20 ، وعقب هذا الاستطلاع ، تم إدخال العين ، الذي يمكن القول أنه أنجح فريق في الإمارات العربية المتحدة ، في اللعبة.

وهذا ليس التغيير الوحيد. الكارير مود الآن أكثر ديناميكية. وكانت الطبيعة غير المتغيرة واحدة من الشكاوى الرئيسية للاعبين الذين شعروا بالملل من الدورة المتكررة للعب المباراة بعد المباراة دون أي حوادث غير متوقعة للتأثير على اللعبة ، يمكن للمدراء الآن حضور المؤتمرات الصحفية قبل وبعد المباراة ، لكنهم سيحتاجون لاختيار إجاباتهم بعناية.

تفاقم معنويات فريقك
قد تؤدي الإجابة المقدمة في الغطرسة أو الغضب أو الإحباط إلى تفاقم معنويات فريقك ، مما يؤدي إلى تشكيل فريق غير مستعد عقلياً للمباراة التالية. تلعب المعنويات دورًا كبيرًا في FIFA 20. إن الاستماع إلى لاعبيك وإبقائهم سعداء سيضمن أنهم متفائلون ، بينما معاقباتهم وتركهم على مقاعد البدلاء – لا يريد أي لاعب أن يكون على مقاعد البدلاء ، إلا إذا طلبوا هم السماح لهم بالجلوس – ستتسبب فى تعكير مزاجهم.

لأول مرة في اللعبة ، يمكن للاعبين أيضًا الاختيار بين المديرين من الذكور والإناث ، ويأتي كلا الخيارين بعدد من الميزات القابلة للتخصيص. تعتبر التغييرات التي يمكنك إجراؤها عليها رسمية بشكل غريب – القميص هو أحد الاستثناءات القليلة – ولكن لا تتوقع إمكانية إعطاء الوشم الذي تفضله للمدرب أو المدربة أو إضافة ثقوب الجسم لهما أو تقديم تسريحات شعر غريبة، فهذه خيارت ربما تتاح في المستقبل.
ويعد الجرافيكس في السلسلة رائعا مثلما كان في الماضي ، وإذا كان ما سبق ليس سببا كافيا لشراء اللعبة ، فإن FIFA 20 أظهرت شيئًا واحدًا وهو قدرة شركات الألعاب العملاقة مثل EA على الاستماع ، وإعطاء المشجعين في الواقع ما يريدون. على الرغم من أن ذلك قد لا يدفعك لشرائها ، إلا أنه على الأقل سبب لإعطاء هذه اللعبة فرصة.


[email protected]

ما تحتاج إلى معرفته

الاسم FIFA 20:
النوع: لمحاكاة /الرياضة
نشر بواسطة: ألعاب EA
عما تتعلق: أحدث إصدار من لعبة محاكاة كرة القدم في EA ، وهو تحسن كبير مقارنة بالإصدار السابق.
المنصات: Microsoft Windows ، PlayStation 4 ، Xbox One
من أين تشتري: Origin ، PlayStation Store ، Xbox Marketplace ، EA.com ، Amazon.com ، Microsoft Store
تصنيف IGN: 7.8/10