ماريوت الدولية تبرم اتفاقية لافتتاح فندق سانت ريجيس الماسة في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر

يضم الفندق 434 غرفة ومن المخطط تغيير اسم علامته التجارية إلى سانت ريجيس في ربيع 2020

القاهرة – ش

أعلنت ماريوت الدولية، عن عزمها افتتاح فندق يحمل علامة سانت ريجيس في العاصمة الإدارية الجديدة في مصر. ومن المتوقع أن يتمّ تغيير اسمه إلى سانت ريجيس الماسة في الربع الثاني من عام 2020. و من المقرر أن يشغل فندق سانت ريجيس الماسة مبنى رئيسي عند مدخل العاصمة الإدارية الجديدة التي ستصبح مركز مصر الإداري والمالي. وسيعمل مالك فندق الماسة رويال بالاس على عمليات تجديد واسعة ومتعددة المراحل للمبنى الحالي.  

وفي تعليقه على الاتفاقية، قال رئيس التطوير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى ماريوت الدولية جيروم بريت: “يسعدنا العمل مع الجهاز الوطني للإدارة والاستثمار لإنجاز هذه الخطوة الهامة، إذ سنتمكن من إضافة علامة سانت ريجيس إلى العاصمة الإدارية الجديدة في مصر. كما تعزز هذه الاتفاقية من محفظة علامة سانت ريجيس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تثبت المكانة الراسخة لعلاماتنا الفاخرة في المنطقة”. 

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي للجهاز الوطني للإدارة والاستثمار العقيد وليد سامي سلامة: “يسر الجهاز الوطني للإدارة والاستثمار بدء تعاونه مع ماريوت الدولية، وسيرسخ فندق سانت ريجيس الماسة مكانته كمركز الضيافة الفخمة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يضم أكبر قاعة مؤتمرات في مصر، كما سيعتبر أيضاً الفندق المثالي لاستضافة كبرى الفعاليات والمؤتمرات في البلاد، ونثق أن توقيع هذه الصفقة سوف يلعب دورًا حيويًا في تنمية السياحة في مصر”.

وحضر حفل التوقيع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية اللواء محمد أمين إبراهيم ناصر ، و رئيس مجموعة ماريوت الدولية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وليام براون .

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت في وقت سابق عن عزمها بناء عاصمة إدارية جديدة، في ضوء توقعات بالزيادة المطردة لأعداد السكان في القاهرة الكبرى خلال العقود المقبلة. و يقع فندق الماسة رويال بالاس الذي قام المالك بإدارة شؤونه في العام المنصرم، بالقرب من مركز مؤتمرات بمساحة 42,000 قدم مربعة يستضيف مؤتمرات وفعاليات حكومية رسمية، بالإضافة إلى زيارات رسمية من قبل رؤساء دول أخرى.

ويضمّ الفندق 270 غرفة و90 جناحاً خاصاً و60 شقة و14 فيلا، بالإضافة إلى مرافق أخرى تشمل حوض سباحة داخلي وخارجي ومركز رياضي وسبا ونادٍ ترفيهي، فضلاً عن 20 وجهة للمأكولات والمشروبات.  

ومن المتوقع لفندق سانت ريجيس الماسة أن يجسّد الملامح الأساسية التي تعكس هوية العلامة، بما فيها تقاليد العلامة العريقة وخدمة الخادم الشخصي التي تشتهر بها العلامة. وسيتمّ إنجاز أعمال التجديد المقسمة على عدة مراحل في مناطق مختلفة من الفندق الذي يستعدّ لاستقبال الضيوف في القاهرة الجديدة، ما يسمح لهم بالانغماس في تجربة مترفة من وحي العلامة الراقية.