مجموعة الكلباني.. تفتتح فندقها رويال توليب- مسقط

مسقط – خالد عرابي

تم مؤخرا افتتاح فندق رويال توليب مسقط الذي تملكه مجموعة الكلباني، والواقع في منطقة الغبرة الشمالية بمسقط ويقع على بعد ربع ساعة من مطار مسقط الدولي وعدة دقائق من عمان أفنيوز مول ومجمع جراند مول وشاطئ الغبرة ممع يجعله مميزا في موقعه جدا.

وقال مدير عام فندق رويال توليب مسقط، الفاضل كاي ولفل: يضم فندق رويال توليب مسقط 260 غرفة وجناح من الطراز الفاخر مع توفر الخدمات الحديثة، وتتنوع تلك الغرف ما بين الغرف إلى الأجنحة الفاخرة التي تناسب العديد من الفئات، وأشار إلى أن الفندق يشمل على مطعم «Wave» الذي يقدم وجبات الفطور والغداء والعشاء، ومقهى «ريستريتو كافيه» لتقديم المشروبات والحلويات، وردهة «سما» على سطح الفندق الذي يقدم قائمة طعام شهية مع تقديم العصائر والمشروبات. وسيتم إفتتاح مطعم «NYC» قريباً لتقديم أطباق البرجر وأطباق الستيك واللحوم المميزة. وللأنشطة الترفيهية، يشمل الفندق على حوض سباحة ذو إطلالة بانورامية على منطقة الغبرة ومحيطها وصالة رياضية «The Urban» تضم أحدث الأجهزة ومرافق الجاكوزي والساونا والبخار، هذا بالإضافة إلى افتتاح نادي صحي في الربع الثاني من هذا العام .. وأشار إلى أن الفندق أفتتح للزبائن منذ فترة وأنه جاري استقبال الزبائن سواء من الخارج و من السلطنة و من العمانيين و المقيمين ، علاوة على وجود حجوزرات من خلال جميع قنوات الحجز الشعيرة على الإنترنت مثل موقع بوكينج. كوم ، و»أجودا» وغيرها.

وقال مدير عام فندق رويال توليب مسقط كاي ولفل: « يسعدنا أن نعلن عن افتتاح فندق رويال توليب مسقط في سلطنة عُمان، حيث أن فندقنا الفخم سيساهم في تطوير القطاع السياحي بالسلطنة وذلك تضامنا مع عدد الفنادق التي تفتح حديثاً. وسيهدف الفندق لإستقطاب النزلاء في رحلات العمل والعائلات والأفراد الباحثون عن الإقامة الفخمة في وسط المدينة مع توفر الخدمة المتميزة. نحن نرحب بكم لتجربة الإقامة معنا ونتطلع إلى إستضافتكم.»

وأكد ولفل على أن فندق رويال توليب مسقط من الفنادق الفاخرة بالمحافظة والذي تم بنائه بأحدث التصاميم المعاصرة ممزوجة بأحدث التقنيات. كما يدار الفندق من قبل إدارة مجموعة Louvre Hotels Group الفرنسية العالمية بالتعاون مع شركة جلنار للسياحة ش م م، إحدى الشركات التابعة لمجموعة الكلباني. وتعد مجموعة فنادق Louvre Hotels Group لاعباً رئيسياً في صناعة الضيافة العالمية، حيث تضم أكثر من 1500 فندق في 54 دولة ويعتبر رويال توليب العلامة التجارية الفاخرة ضمن مجموعة فنادق اللوفر. كما أن مجموعة اللوفر تابعة لـ Jin Jiang International Holdings Co. ثاني أكبر مجموعة فنادق في العالم.

وقال ولفل على أن الفندق يولي أهمية كبيرة للتعميين و تعيين العمانيين و لذا ورغم أنه بداية الافتتاح و أن وزارة السياحة تطلب من القطاع الفندقي والضيافة نسبة تعميين 33% خلال عام من الافتتاح إلى أننا حتى الآن تجاوزنا نسبة تعمين أكثر من 20% ، كما أننا نسعى لتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع المعهد الوطني للضيافة لاختيار بعض الشباب العمانيين و تدريبهم لمدة 6 أشهر ومن ثم تعيينهم و بالتالي فسوف ترتفع نسبة التعمين و تصل إلى الحد المطلوب و ربما أكثر قبل فترة السماح و أكد أن ذلك يأتي نتيجة اهتمام الإدارة بالتعميين وإعطائه أولوية كبيرة.