7 نصائح للاستمتاع برحلات الطريق الطويلة مع الأطفال

مسقط – 7
سواء كان طول مشوارك بالسيارة هو ثلاث ساعات أو 30 دقيقة، إلا أن القيادة مع وجود طفل يشعر بالملل يمكن أن تكون تحديا كبيرا.لكن بعض التخطيط القليل سيضمن أن تكون رحلتك المقبلة مع طفل أو أكثر سعيدة وآمنة ، بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه.
إليك كيف يمكنك أنت وأطفالك الحفاظ على سلامتكم والاستمتاع بالرحلة بقدر الاستمتاع بالوجهة المقصودة.

1. وقفات على الطريق
لا تحاول القيادة سريعا وكأنك في ماراثون قيادة لعدة ساعات للوصول إلى وجهتك بسرعة. يحتاج الأطفال إلى فترات راحة متكررة لاستخدام المرحاض، أو تناول وجبة صحية – وإطلاق طاقتهم المكبوتة. راقب مؤشرات الملل وتوقف قبل أن يفقد الأطفال هدوئهم.

عندما تتوقف، ابحث عن مكان آمن حيث يمكن لأطفالك تمديد أرجلهم والركض قليلاً. إذا كانوا بطيئين أو يشعرون بالكسل، فقم بتنظيم لعبة سريعة تجعلهم يركضون ، أو شجعهم على القيام بمسابقة قفز.
إذا كانت توقفاتك المتكررة ستجعلك تتأخر عن ما هو متوقع ، فاتصل لإعلام الناس بأنك ستتأخر قليلا عن جدول مواعيدك. ومن الأفضل أن تأخذ وقتك لتصل بأمان وسعادة.



2. تأكد من ربط حزام أمان الأطفال طوال الوقت
ساعد في الحفاظ على أمان أطفالك من خلال التأكد من ربط حزام أمان طفلك طوال الوقت في كل رحلة. عندما يصاب الأطفال الأكبر سناً بالضيق ، فقد يفكون حزام الأمان بأنفسهم أثناء الرحلات الطويلة. تأكد من أنك تقوم بالتحقق بشكل دوري خلال الرحلة ، وليس فقط عند بدأ الرحلة. بعد كل توقف للراحة أو الوجبة ، تأكد من ربط حزام أمان الأطفال قبل العودة إلى الطريق.

3. جلب الألعاب ..وإزالة الغبار عن إبداعك
يمكن أن تكون الألعاب والكتب المحمولة المناسبة للعمر بمثابة وسيلة تسلية جيدة لأطفالك في الرحلات الطويلة. ابحث عن كتب صوتية يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستماع إليها أثناء الرحلة.

استرجع الألعاب التي لعبتها أثناء رحلاتك مع والديك. فمثلا هناك لعبة الأسئلة يمكنك أن تسأل «هل رأيتم لوحات ترخيص من ولايات مختلفة؟ قل كلمة معينة عندما ترى حيوانًا أو نوعًا معينًا من السيارات؟ ماذا عن لعبة I Spy؟ ابدأ لعبة تخمين مثل 20 سؤالًا ، أو استخدم الأسئلة بنعم أو لا لتخمين شخص مشهور يفكر فيه أحدكم. احتفظ بنكات أو الأحاجي الطريفة لإبقاء الأطفال منشغلين معك ومع بعضهم البعض.

4. الحفاظ على الأطفال دون سن 13 في المقعد الخلفي
بغض النظر عن المدة التي تستغرقها رحلتك ، يجب ألا يجلس الأطفال تحت سن 13 عامًا مطلقًا في المقعد الأمامي من أجل سلامتهم. يتم تطوير معايير وميزات أمان السيارات ، مثل الأكياس الهوائية ، واختبارها مع وضع أجسام البالغين في الاعتبار. يمكن نفخ الأكياس الهوائية بسرعات تصل إلى 200 إلى 400 ميل في الساعة ، ولأن أجسام الأطفال لا تزال تتطور ، فتكون أكثر أمانًا في المقعد الخلفي. بالإضافة إلى ذلك ، تؤثر معظم حوادث التصادم على مقدمة السيارة ، أما المقعد الخلفي فهو أبعد ما يكون عن هذا التأثير.


5. جهز وجبات خفيفة صحية
تأكد من أن كل طفل لديه زجاجة مياه قابلة لإعادة التعبئة للرحلة ، بالإضافة إلى وجبات خفيفة صحية يستمتعون بها ، مثل الفاكهة أو عصي الجبن أو الزبادي/‏ الروب. اختر الوجبات الخفيفة المناسبة للأعمار والتي لن تشكل خطر الاختناق مثلا ، بحيث يمكنك التركيز على الطريق.

6. ارتداء ملابس مناسبة لضمان أمان الطفل
للحصول على أفضل حماية في مقعد السيارة المخصص للأطفال ، يجب أن يكون وضع طفلك داخله ملائمًا بشكل مريح. يمكن للمعطف الضخم أن يخلق مساحة إضافية بين الطفل وبين لجام مقعد السيارة ، مما يزيد من خطر الإصابة في حادث تحطم تصادم.

7. قبل أن تذهب: تأكد من أنهم في المقعد الصحيح
يمكن أن يحدث حادث سيارة في أي مكان وفي أي وقت – لذلك يعد مقعد السيارة المناسب لسن أطفالك وحجمهم مهمًا دائمًا. يمكن أن تكون أي رحلة برية قادمة تذكيرًا جيدًا للتحقق من أنهم في المقعد المناسب من أجل سلامتهم – وأنها مثبتة بشكل صحيح.
استمتع برحلتك على الطريق مع العائلة باستخدام هذه النصائح، وستكونون جميعًا أكثر أمانًا وسعادة. ذكريات مثل هذه الرحلات لا تُنسى وقد تستمتع أنت وأطفالك على طول الطريق.