عمانتل توفر خدمات رقمية مجانية للأعمال التجارية

مسقط – 7
في ظل تعاظم الجهود لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد في السلطنة، زاد إقبال المؤسسات على تبني نظام “العمل من المنزل” حيث طالبت العديد من موظفيها بالعمل عن بعد.

وانطلاقاً من كون عمانتل الشركة الأولى والرائدة في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة وتقنية المعلومات في السلطنة، فقد أعلنت مؤخراً عن توفير عدد من الحلول الرقمية التي من شأنها أن تمكن المؤسسات بمختلف القطاعات وباحتياجات مختلفة من تعزيز أداء أعمالها من المنزل خلال الجائحة. وتتمثل هذه الحلول بتوفير خدمة Webex بالتعاون مع شركة Cisco مجاناً لمدة 3 أشهر، وخدمة Teams مجاناً لمدة 6 أشهر بالتعاون مع Microsoft، بالإضافة إلى خدمة “اجتماعاتي” مجاناً لمدة 4 أشهر وهي منصة رقمية عمانية واعدة تتعاون مع شركة عمانتل لتقديم خدمة المحادثات المرئية والعمل عبر الإنترنت. وتوفر عمانتل أيضاً خدمات أخرى مثل “المؤتمر الهاتفي” و “البدالة الافتراضية” والتي صممت خصيصاً لتمكين المؤسسات العمل من المنزل بصورة أكثر فاعلية وسلاسة ومواصلة الارتقاء بأدئها. وتمكن هذه الحلول المؤسسات من إدارة أعمالهم بكفاءة، وذلك عبر اجتماعات افتراضية ثنائية وجماعية، ومشاركة الوثائق والمستندات، والمحادثة إلى جانب عديد من الخصائص الأخرى.

وتعليقاً على ذلك، قال نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية بعمانتل المهندس بهاء بن محمد رضا اللواتي “تمثل هذه الحلول جزءاً من دور عمانتل الأساسي في إبقاء الأفراد والمؤسسات في السلطنة على اتصال دائم محلياً ودولياً عبر أحدث الابتكارات. وفي ظل استمرار تأثير الجائحة على سير الأعمال حول العالم، نواصل تقديم الدعم لمشتركينا بتوفير مجموعة واسعة من الحلول المرنة والمتنوعة من خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات لتشجيع المؤسسات على تبني نظام العمل من المنزل، ورفع كفاءة أعمالهم التشغيلية، وضمان سلامة الموظفين والمجتمع من خلال دعم جهود السلطنة في احتواء الجائحة.”

واختتم اللواتي قائلاً “نسعى دائماً إلى الارتقاء بحلولنا وخدماتنا للمؤسسات وتعزيز التعاون مع القطاعين العام والخاص بما يساهم في دعم جهود التحول الرقمي، وكذلك دعم جهود تجاوز الظروف الاستثنائية الراهنة.”