ميساء مغربي تستضيف مؤثرين للحديث عن خطط سفرهم بعد ” كورونا”

دبي- 7

أكدت المدونة العمانية أريج البلوشي،أن خطتها القادمة والسفر الذي تعد له وتتمنى أن تقوم به قريبا هو دبي، حيث قالت: “أخطط للسفر إلى دبي برفقة أصدقائي في أقرب وقت، افتقد تجربة التسوق في دبي كثيرا ولا أريد بالتأكيد أن يفوتني مهرجان مفاجآت صيف دبي الذي انطلق مؤخرا”. 

جاء ذلك خلال مشاركتها في الندوة الافتراضية التي نظمتها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي مؤخرا، وأدارتها النجمة ميساء مغربي، واستضافت فيها عددا من الشخصيات المؤثرة لمناقشة خططهم للسفر بعد أزمة مرض كورونا المستجد (كوفيد – 19 )، و امتدت الندوة على مدار ساعة لتجديد التواصل مع المسافرين من مختلف دول الخليج قبل عودتها إلى استقبالهم منذ يوم 7 يوليو الجاري – حيث أعادت دبي اتاحة السفر إليها بعد جائحة كورونا- ومناقشة خططهم للسفر خلال الفترة القادمة. وأكّدت الندوة على التزام دبي الدائم بتقديم أعلى معايير الصحة والسلامة لجميع الزوار والسياح القادمين إليها.

اللقاء ارتكز على سلسلة من الأسئلة والأجوبة التي تطرقت إلى عدة مواضيع تهم المسافرين والسياح القادمين إلى دبي خلال الفترة القادمة، بدءاً من تطبيق دبي معايير جديدة للصحة والسلامة وصولا إلى ثقة المسافرين والسياح ومدى رغبة الزوار الخليجيين في زيارة مدينة دبي من جديد وعودة المدينة للترحيب بهم وخاصة مع انطلاق فعاليات ومفاجآت مهرجان صيف دبي. 

وقال المدوّن الكويتي طلال الراشد، عن تجربته الشخصية وخطط سفره في المستقبل القريب: أخطط لزيارة دبي قريبا “أنا على ثقة بأن المدينة تطبق أعلى معايير السلامة والوقاية مع المقيمين فيها والسياح على حد سواء. أريد أن أزور منطقة السيف مجدّدا، فهي من الأماكن المفضلة لديّ في دبي، وكذلك فندق بارك حياة دبي الذي يتميز بإطلالة آسرة على خور دبي”. 

وردا على سؤال طرحته منظِّمة اللقاء، قال الممثل السعودي راكان أنه ينوي زيارة منتجع المها الصحراوي مرة أخرى وكذلك زيارة برواز دبي وحديقة ميراكل جاردن. كما أنه يخطط للتسوق في ذا أوتلت فيليدج برفقة عائلته‫.‬‬‬‬

كما شاركت في الندوة الافتراضية من البحرين، مهندسة الطيران هند العوضي، معبّرةً عن رغبتها في العودة إلى دبي وزيارة حيّ الفيهيدي التاريخي لأنه حيّ يخبر الزوار عن الحياة التقليدية في مدينة دبي القديمة وكذلك تجربة رحلة السفاري للمرة الأولى. 

برنامج تعقيم شامل ومتكامل
وعادت دبي للترحيب بالزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم في 7 يوليو الجاري وذلك عقب برنامج تعقيم شامل ومتكامل شمل الإمارة برمّتها، ومع الالتزام ببروتوكولات السفر الجديدة التي صدرت كجزء من إجراءات دبي للتحكم في جائحة (كوفيد – 19) وإدارتها.  وقد أعلنت كل من شركة طيران الإمارات وفلاي دبي عن خطط تشغيل رحلاتها التجارية ابتداء من اليوم نفسه. 

ومع استعداد دبي للترحيب مجدداً بالسياح، ألقى سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، كلمة عن استراتيجية دبي لإعادة فتح أبوابها أمام السياح من حول العالم، كما تحدث عن التوقعات المقدّرة لقطاع السياحة واستعداد دبي له إلى جانب المبادرات التي تطلقها الدائرة لزيادة الطلب على زيارة المدينة. 

وفي ختام اللقاء، قالت ميساء مغربي: “لقد سُررت جداً بتنظيم هذا اللقاء الافتراضي ومناقشة مستقبل السفر بعد جائحة (كوفيد -19). وسعدت بمناقشة ضيوفنا فيما يتعلق بمعايير الصحة والسلامة الجديدة التي تطبقها دبي خصوصاً وأنها ستعاود الترحيب بالزوار والسياح من حول العالم قريباً. وبوجود مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية المتاحة، أظن أنه سيكون من الصعب على المسافرين اختيار وجهة أفضل لسفرهم حالما تعاود شركات الطيران تشغيل رحلاتها. فمن الشواطئ المذهلة إلى المطاعم الراقية والتراث العريق الغني وتجربة التسوّق الرائعة، لا شك في أن دبي لديها ما يناسب الجميع من مختلف الأذواق”.