6 نصائح مفيدة للنجاح بإطلاق الأعمال من المنزل

دبي – 7

قدمت GoDaddy، المنصة المتخصصة باستضافة المواقع على الإنترنت وتسجيل النطاقات والتي توفر الدعم لرواد الأعمال والشركات في جميع أنحاء العالم، مجموعة من النصائح والإرشادات المفيدة والهامة لرواد الأعمال الطامحين، من أجل مساعدتهم على إطلاق أعمالهم على الإنترنت بكل راحة من منازلهم.

وباعتبار أن الكثيرين وجدوا أنفسهم في وضع غير مسبوق هذا العام، على المستويين الشخصي والمهني على حد سواء، فقد يكون التغيير هو الأمر المطلوب لإطلاق مشروع تجاري جديد.

وفي تعليق لها، قالت سيلينا بيبر، المدير الإقليمي الأول لمنصة GoDaddy في تركيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب إفريقيا: “يمكن أن يكون إطلاق مشروع العمل من المنزل عبر الإنترنت أمرًا مثيرًا ومجهدًا بالقدر نفسه. وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أفاد 64 بالمائة من الأشخاص العاملين أنهم يرغبون بإطلاق أعمالهم التجارية الخاصة، فيما كان 36 بالمائة يخشون الفشل الذي يمنعهم غالبًا من تحقيق هذه النقلة. هناك العديد من العناصر التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند بدء أي نشاط تجاري، ومنها استثمار الوقت، وتطوير الأفكار، وتحديد الموارد، ووضع خطة تساعد على تحقيق النجاح في البداية. ومن أبرز العناصر وأكثرها فائدة للعمل من المنزل، هو التواجد عبر الإنترنت، وهو ما يتيح للعملاء سهولة الوصول إلى الشركة. تقدم GoDaddy مجموعة متنوعة من الأدوات والمنتجات والخدمات عبر الإنترنت مثل أداة Websites + Marketing التي تساعد على تخصيص شعار لعلامتك التجارية وتخصيص المحتوى مع التصنيفات وإنشاء قوائم لصفحات الإنترنت والترويج لموقع شركتك على الإنترنت، وغير ذلك”.

وبالإضافة إلى الأدوات الرئيسية عبر الإنترنت والتي يمكن أن تساعد في زيادة معدل نجاح الأعمال المنزلية، فهناك اعتبارات أخرى يمكن أن تكون مفيدة عند التفكير في إطلاق الأعمال المنزلية. وفيما يلي نقدم هنا ست نصائح من خبراء الأبحاث والتي تفيد في إطلاق العمل من المنزل:

  1. حدد مساحة خاصة بك للعمل من المنزل

يعتقد الكثير من الناس أنهم يحتاجون إلى غرفة منفصلة تمامًا يجب أن تتحول إلى مكتب من أجل النجاح في إطلاق عمل تجاري. ومع ذلك، فإن مجرد تخصيص مساحة صغيرة في غرفة نومك أو غرفة المعيشة لتكون مساحة لمكتب العمل في المنزل، قد يكون كافيًا في البداية. ومن المفيد أن تضع حدودًا تبين منطقة عملك.

  • ذكّر نفسك: إنه عمل حقيقي

ينظر الناس أحيانًا إلى الأعمال المنزلية باعتبارها أعمالًا غير “حقيقية” لمجرد أن صاحب المشروع ليس لديه مكتب خارج المنزل. في بعض الأحيان يضع صاحب العمل على نفسه هذه الصفة.

من المهم أن نفهم تمامًا أن الأعمال سواء كانت بشكل مباشر أو عبر الإنترنت، في المكتب أو في المنزل، تتطلب جهودًا هائلة.

لتنفيذ أسلوب شبيه بالأعمال التجارية من المنزل، ابدأ بوضع قواعد أساسية لك ولعائلتك، حتى يدركوا أنك لست متاحًا خلال ساعات محددة أثناء القيام بالمهام والأعمال المختلفة. وضّح لنفسك أنك تحتاج إلى التركيز على العمل – سيكون هذا واضحًا في نهاية المطاف للآخرين من حولك أيضًا.

  • طور مهاراتك

التعلم ليس له خط النهاية، اجعل مهمتك تحسين مهاراتك الحالية واكتساب مهارات جديدة. ستنعكس هذه المهارات في عملك وتسمح بالتقدم المستمر والتوسع المحتمل للأعمال.

  • ضع خطة عمل

تعد خطة العمل العنصر الأساسي في كل عمل. السبب الأساسي لخطة العمل هو معرفة ما إذا كانت فكرتك قادرة على النجاح.

بمجرد اختيار الأفكار التي تثير شغفك، اكتب خطة عمل تتضمن: ملخصًا تنفيذيًا لفكرة العمل، والبحث في السوق المستهدفة والمنافسين، ووصف العميل المثالي، واستراتيجية التسويق، والخطة المالية والتشغيلية.

  • الاختلاط والتفاعل

قد يؤدي القيام بالعمل من المنزل إلى إبقائك معزولًا طوال اليوم. من المهم تبديل مساحة العمل من حين لآخر من المنزل إلى المقهى أو المكتبة.

من الضروري أيضًا مقابلة الأشخاص والأفراد ذوي الأفكار المشابهة في مختلف الأعمال والصناعات. حاول حضور فعاليات الشبكات التجارية والمؤتمرات المختلفة التي تنطبق على عملك ومجالك، والنظر في مسألة الانضمام إلى المنتديات ومجموعات الأعمال عبر الإنترنت.

  • إطلاق موقع إنترنت للشركة

يمتلك أكثر من أربعة مليارات شخص في جميع أنحاء العالم وحوالي 200 مليون شخص في الشرق الأوسط إمكانية الوصول إلى الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، وفي الظروف الحالية غير المسبوقة المرتبطة بالجائحة، بدأ الناس في إدراك أهمية وجود موقع للشركة ونشاطها على الإنترنت.

يسمح إنشاء موقع إلكتروني لعملائك بالوصول إليك مباشرةً والاطلاع على منتجاتك أو خدماتك بأسلوبك الإبداعي الخاص، مع توفير المعلومات لهم مباشرة. يمكن أن تساعدك منصة GoDaddy في إنشاء اسم النطاق وتوفير الأدوات اللازمة لبناء موقع إنترنت لشركتك.